Page Nav

الهيدر

Grid

GRID_STYLE

اخبار عاجلة

latest

تقرير حول اللقاء العلمي المنظم بطنجة حول:حقوق الإنسان بالمغرب تساؤلات و اتجاهات

تقرير حول اللقاء العلمي المنظم بطنجة حول:حقوق الإنسان بالمغرب تساؤلات و اتجاهات  تقرير:  الاستاذ علاء الدين تكتري   بمناسبة اليو...


تقرير حول اللقاء العلمي المنظم بطنجة حول:حقوق الإنسان بالمغرب تساؤلات و اتجاهات 


تقرير: الاستاذ علاء الدين تكتري

 بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان وتماشيا مع سياسة تعزيز ثقافة علم الحقوق والحريات، ورغبة  في توسيع المعارف العلمية وكذا المساهمة في توضيح الرؤية العلمية المعتمدة في مجالات حقوق الإنسان، و لتدعيم وتطوير القدرات الفكرية للباحثين، وانسجاما مع الدور الجديد الذي ينبغي للجامعة الاضطلاع به في مجالات تكوين الطلبة الباحثين وخدمة المجتمع، احتضن رحاب كلية العلوم القانونية والاجتماعية بطنجة، يوم السبت 10 دجنبر 2016 ابتداء من الساعة 9 صباحا، لقاءا علميا   للحوار والمناقشة حول موضوع:" حقوق الإنسان بالمغرب:تساؤلات و اتجاهات ".
ويأتي هذا اللقاء العلمي ضمن سلسلة اللقاءات التي تنظمها شعبة القانون العام بشراكة مع ماستر حقوق الإنسان وسلك الدراسات العليا المتخصصة في القانون الإنساني/حقوق الإنسان وفريق البحث حول الإدارة والقضاء وحقوق الإنسان.
هذا اللقاء العلمي تميز بحضور نخبة من الاطر والمهتمين بمجالات حقوق الانسان، ومنهم على الخصوص الدكتور مساعد عبد القادر، الأستاذ ابو اياد العلوي، الأستاذ محمد مكليف، الأستاذ الحدحودي، الأستاذ مبعوث، الأستاذ اسماعيل الكرفطي، الاستاذ خياطي عبد اللطيف، والاستاذ صالح ازحاف.

كما عرف هذا اللقاء العلمي حضور كثيف من قبل المثقفين والطلبة الباحثين في مجالات حقوق الانسان والمواضيع المرتبطة بهذا الموضوع الشائك.
وقد اختتم هذا اللقاء العلمي المتميز ببسط عدد من التساءلات والآراء حول الموضوع، وفي الأخير تمت تلاوة البيان الختامي الخاص باللقاء من طرف الاستاذ صالح ازحاف.

ليست هناك تعليقات